منتدى كلية المأمون الجامعة
اهلا وسهلا بك في منتداك Smile


اهلا وسهلا بك في منتدى كلية المأمون الجامعة يا   {زائر}. نرحب بل عضو الجديد نبيل البصراوي


 
الرئيسيةالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهـــــــلا وســــــــــــهلا بــــكم في منتــــــدى كلــية المأمون الجامــعة

شاطر | 
 

 البيض غذاء صحي للقلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف
فرفوش ذهبي
فرفوش ذهبي
avatar

 رسالة sms رسالة sms : النص
صور المزاج2 :
اعلام :
الجنس : ذكر
العقرب
القرد
عدد المساهمات : 340
نقاط : 697
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: البيض غذاء صحي للقلب   السبت مايو 23, 2009 8:37 am


البيض غذاء صحي للقلب hr... ونمط غذائي ممتع

قرأت الكثير حول البيض والكوليسترول، وهل هو مفيد للشخص السليم الذي لا يعاني من امراض، كالسكري وارتفاع الكوليسترول ام هو مضر للانسان الطبيعي حين يأكله يوميا، فقد وعدتم عند نشر دراستكم حول البيض و الكوليسترول بنشر احدث الابحاث العلمية فما الجديد في ذلك؟
-
احدث نشرة لكلية طب هارفارد حول البيض وامراض القلب، كان مضمونها ان البيض ليس هو ذلك البروتين الغذائي الذي دأب البعض على ايهامنا به.
واكدت دراسة حديثة في كلية هارفارد الطبية ان صفار البيض يحتوي على مادة تسمى «لوتين» تحمي من الاصابة بتصلب الشرايين بالاضافة إلى ان الكوليسترول الموجود في البيض الذي يحمل الكولين والليثين ما يؤدي إلى عدم تجمعه بجدار الشرايين.
ومن فوائد اللوتين انه مضاد قوي للاكسدة ويحمي البصر ويقويه ويمنع الاصابة بسرطان الثدي عند النساء وسرطان البروستاتا عند الرجال. وتشير نتائج الدراسة إلى ان الكوليسترول في الدم لدى الاشخاص الذين يتناولون 4 بيضات اسبوعيا اقل منها لدى الذين يتناولون بيضة واحدة او أقل، كل اسبوع، لذا ينصح بزيادة تناول البيض بطريقة صحية لتعزيز صحة القلب، اضافة إلى فوائده الأخرى حيث ان البيض غني بالكالسيوم ويحافظ على كتلة العظام ويمنع هشاشتها.
وعليه يمكن تناول من بيضة إلى بيضتين يوميا وهذه كانت نتائج دراسة نشرناها في العدد الثامن من نوفمبر 2003 وكان عنوان الخبر في الصفحة الأولى «انقلاب في مفهوم اكل البيض ولا مانع من بيضة او اثنتين في اليوم».
واستندنا إلى ابحاث دراسات اكبر جامعات في العالم، وكان اخرها دراسة جامعة اوهايو في مارس 2003 وقبلها دراسات لجامعات اريزونا وايلنيوي وكانزاس وجورج واشنطن.
جامعة اوهايو اجابت في مارس 2003 حول سؤال عن اكل البيض و الكوليسترول: «لا تخف من الكوليسترول في البيض»، بسبب الاكتشاف الحديث بأن حمض الليثين الموجود في البيض يقلل من امتصاص الكوليسترول في الامعاء. وان البيض منخفض المحتوى من الدهون المشبعة التي هي العامل المؤثر في ارتفاع الكوليسترول في الدم وليس الكوليسترول الغذائي، وغالبية الدهون في البيض غير مشبعة. وانتهت جامعة أهاويو إلى انه «يجب الا يقلق معظم الناس بشأن تناول بيضة إلى بيضتين يوميا». اما جامعة اريزونا فقد جاء في وثيقتها ان الكوليسترول في البيض له تأثير قليل على كوليسترول الدم وان المشكلة في الدهون المشبعة التي لها تأثير اعظم على كوليسترول الدم والبيض منخفض المحتوى جدا من الدهون المشبعة وانتهت جامعة اريزونا إلى ان الافراد الاصحاء والذين يتمتعون بمستوى طبيعي للكوليسترول يجب ان يشعروا الان بأنهم احرار للتمتع بالاطعمة مثل البيض في غذائهم اليومي.
وثيقة اخبار الجامعة العلمية اليومية «يوتي سينس» تؤكد ان السبب في الانقلاب في مفهوم اكل البيض هو براءة اختراع اميركية تحمل الرقم 6248728، تحت مسمى «تركيبات وطرق لتقليل الامتصاص الحيوي والمستويات البلازمية للكوليسترول»، والاختراع والاكتشاف هو حمض «الليثين» الموجود في البيض والذي يقلل من امتصاص الكوليسترول من الامعاء.
وجامعة جورج واشنطن واريزونا كان من نتائج دراستهما ان معظم كوليسترول الدم ينتج بواسطة الجسم ويختلف مستوى انتاجه من جسم إلى اخر و الكوليسترول الغذاء لا يتحول تلقائيا إلى كوليسترول الدم عندما نأكله والبيض مصدر مهم للفولات Falate وفيتامين د وهي مكونات معروف انها تساهم في تخفيض مستويات ما في الدم من مركبات الهوسينشين التي تعد عاملا من عوامل الخطورة المتسببة في امراض القلب والشرايين (الا انه اعلن عن نتائج دراسة اجريت منذ اشهر قليلة تناقش دور حمض الفوليك وفيتامين ب المركز في خفض الهوموسيشن كعامل خطورة للاصابة بأمراض القلب).
ويحتوي البيض على فيتامين E وهو من مضادات الاكسدة وكذلك فيتامين A ومضادات الاكسدة هذه تقلل من الاثار السلبية للكوليسترول الضار 754
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نورة(الامورة)
مـشـــــــــرفه عـــــــامة
مـشـــــــــرفه عـــــــامة
avatar

 رسالة sms رسالة sms : الحب ليس دواء كي يشفيني....
وليس سلاحا كي يحميني.....
الحب هو ان اجد من يحتويني.

صور المزاج2 :
اعلام :
الجنس : انثى
الميزان
الماعز
عدد المساهمات : 1225
نقاط : 1472
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: البيض غذاء صحي للقلب   الأحد نوفمبر 28, 2010 8:45 pm

يسلموووووو


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البيض غذاء صحي للقلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية المأمون الجامعة :: الفرفشة العامة :: معلومات مفيدة-
انتقل الى: